أخر الاخبار

منظومة التعليم الموحد 2021 كيفية التسجيل في منظومة التعليم الموحد وبوابة عين www.vschool.sa​ منظومة التعليم الموحد تسجيل الدخول

 منظومة التعليم الموحد 2021 كيفية التسجيل في منظومة التعليم الموحد وبوابة عين .


في ظل الحاجة المتزايدة إلى مواجهة مُتطلَّبات الحياة المعاصرة، أصبح لزاماً على المُؤسَّسات التعليمية أن تأخذ بأحدث تقنيات الاتصال والمعلومات، وأن تُوظِّفها لخدمة التعليم، وتحقيق أهدافه، على غرار ما تحقَّق من نجاحات باهرة لهذه التقنية في مجالات الحياة المتعددة. والتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد نفسه نمط جديد من أنماط التعليم له برامجه وضوابطه وآلياته، وانتشرت في الآونة الأخيرة العديد من المنصات الإلكترونية التي تُركز على التعليم في ظل جائحة كورونا مثل منظومة التعليم الموحدة التي تم دمجها بمنصة مدرستي وعين ونظام نور.

كيفية التسجيل في منظومة التعليم الموحد وبوابة عين .

رابط التسجيل من هنا

ما هي منظومة التعليم؟

هي منصة تعليم افتراضية تم تهيئتها بأحدث المعايير العالمية للتعليم عن بعد، وتُشكل بوابة عين الافتراضية إحدى أضلعها، وذلك بهدف إتاحة كافة الموارد والمواد التعليمية من مقررات وأسئلة واختبارات إثرائية، بالإضافة لتقديم المحتوى التعليمي بعدة أشكال لتوفير وسيلة متاحة على مدار الساعة للطالب من خلال تفعيل نظام بلاك بورد، بحيث يستطيع الدخول إليها في الوقت الذي يُناسبه، من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيقات الرسمية الفعالة على نظامي أندرويد وآيفون.

كما توفر وتعزز التفاعل النشط بين المعلم وطلابه باستخدام كافة الوسائل التعليمية الفعالة والمعززة، كما تمكن المنظومة المعلم من متابعة طلابه بكفاءة عالية، من خلال قدرته على التفاعل معهم، وإجابته على استفساراتهم وتساؤلاتهم المتعلقة بالمناهج الدراسية. [1]

آلية التسجيل في منظومة التعليم الموحدة

التسجيل في منصة التعليم الموحد أصبح نفسه التسجيل في منصة مدرستي للتعليم عن بُعد، حيث قامت وزارة التعليم بتوحيد منصاتها التعليمية تحت اسم منصة مدرستي للتعليم عن بعد، وقامت بدمج جميع الأنشطة على اللوحة وتقديمها لجميع منسوبي التعليم في المملكة مثل الطالب والمعلم وولي الأمر ومدير المدرسة والمسؤولين وغيرهم، لذا بالإمكان التسجيل في منظومة التعليم الموحدة مدرستي بطريقتين:

بحساب نور

  1. الدخول لموقع مدرستي للتعليم عن بعد، ثم اضغط على تسجيل الدخول بحساب نور (يمكنك معرفة ما هي منصة نور وكيفية التسجيل من هنا.
  2. أدخل اسم المستخدم الخاص بنور، ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بنور، ثم قم بإدخال رمز التحقق الظاهر.
  3. اضغط على تسجيل دخول.

بحساب مايكروسوفت

يمكن للمعلمين والطلاب تسجيل الدخول لمنصة مدرستي عن طريق حساب مايكروسوفت من خلال تطبيق توكلنا للحصول على بيانات منصة مدرستي بالخطوات الموضحة أدناه:

  1. الدخول إلى موقع توكلنا وتحميل التطبيق.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق توكلنا بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابه، ثم يضغط على (حسابي).
  3. اضغط على بيانات حساب منصة مدرستي، ثم اختيار التابع الذي يريد له حساب واحفظ اسم المستخدم.
  4. اضغط على إرسال كلمة المرور . سوف تصل رسالة فيها كلمة مرور التابع الذي تم طلب كلمة المرور خاصته.
  5. ثم تذهب إلى منصة مدرستي وتضغط على تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت.
  6. تقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. [2] [3]

خطوات الدخول إلى منظومة التعليم الموحدة

سوف تتمكن من الدخول إلى منظومة التعليم الموحدة على منصة مدرستي بالخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلى المنصة مدرستي.
  2. قم بالضغط على اختيار تسجيل الدخول الموجود على يمين الصفحة .
  3. ثم في حال كان الشخص المستخدم طالبا، أو معلماً فعليه اختيار تسجيل الدخول على مايكروسوفت أوفيس، أما في حال كان المستخدم ولي الأمر فعليه اختيار تسجيل الدخول على منصة نور .
  4. قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، واسم المستخدم وقم بإدخال كلمة المرور.
  5. أدخل الرمز الخاص بالتحقق، ثم اضغط على الدخول. [3]

منظومة التعليم الموحد للطلاب

حين تم دمج منظومة التعليم الموحد للطلاب بمنصة مدرستي التعليمية من قبل وزارة التعليم، تم تطوير المنصة لكي تكون ملائمة للتعليم، والتي تسهل على المعلمين القيام بمهامهم التدريسية والكوادر المدرسية القيام بمهامها الإدارية، ويستطيع الطالب في منصة مدرستي التعلم عن بعد من خلال الفصول الافتراضية دون الحاجة للدوام الرسمي في ظل أزمة كورونا، ويمكن للطالب تسجيل الدخول بالخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع منصة مدرستي.
  2. اختر تسجيل الدخول من حساب مايكروسوفت.
  3. سينتقل إلى حساب مايكروسوفت، وقم بإدخال اسم المستخدم من توكلنا أو من العودة إلى المدرسة.
  4. قم بإدخال كلمة المرور.
  5. اضغط على تسجيل الدخول وسوف يدخل مباشرة للمنصة.

يتساءل الطلاب وأولياء أمورهم عن كيفية تسجيل الحضور في منصة مَدرستي ولكن يجب على الطلاب عند الدخول لمنصة مدرستي القيام بتثبيت الحضور، وهو ما يجب معرفته من قبل الطلاب، يتم تسجيل الحضور من خلال الخطوات التالية:

  1. بعد تسجيل الدخول للمنصة، يقوم الطالب أو الطالبة باختيار أيقونة جدولي من القائمة الجانبية.
  2. يقوم الطالب بعدها باختيار اسم الدرس والضغط عليه، بجانب الدرس، يقوم بالضغط على حضور. [4]

منظومة التعليم عن بعد

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية، الإيقاف المؤقت للدراسة في المملكة لجميع المراحل التعليمية حتى إشعار آخر، حرصاً على سلامة المواطنين. أطلقت حكومة المملكة العربية السعودية نظام المدرسة الافتراضية وربطت نظام التعليم الموحد، بعد قرار تعليق الدراسة، ويبحث الكثير من المواطنين عن نظام المدرسة الافتراضية والتعليم عن بعد كما هو الحال مع حكومة المملكة. حولت المملكة العربية السعودية العملية التعليمية إلى نظام تعليم عن بعد من خلال نظام التعليم الحكومي الموحد ليشمل استمرار العملية التعليمية بجودة جيدة وعالية دون انقطاع. جاء قرار تعليق الدراسة وتعليقها ليشمل جميع المدارس ومؤسسات التعليم العام داخل المملكة، بالإضافة إلى التعليم الخاص والجامعي، وكذلك المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والخاصة، في جميع المناطق.

لمنظومة التعليم عن بعد ميزات وخصائص يستفيد منها الطلاب لاستمرارية العملية التعليمية:

  • عرض الدروس بحيث تكون بشكل متزامن.
  • حل الواجبات.
  • عدم تفويت الدروس التعليمية.
  • تقديم محتوى تعليمي إلى جانب الأنشطة التعليمية.
  • بيئة تفاعلية بين المعلم والطالب.
  • توفر التواصل بين الأسرة والمدرسة. [4]

دور المعلم في منظومة التعليم الموحد

الخصائص الأساسية التي توفرها منظومة التعليم الموحد لمعلمين المدرسة:

  • تسجيل حضور وغياب الطلاب.
  • إضافة الواجبات والاختبارات والإثراءات للمقررات والطلاب.
  • إعداد الدروس الافتراضية وتقديمها.
  • إعداد المسارات التعليمية لمجموعة مخصصة من الطلاب.
  • إعداد خطة الدروس على نظام خطة درسك والإجابة على استفسارات الطلاب المُرسلة على غرف المعلمين. [5]

عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة، ضع معايير شخصية وأكاديمية عالية لنفسك، وارتق إليها. استمع إلى ذلك الصوت الصغير بداخلك الذي يقول، "يمكنني فعل ذلك". عليك أن تؤمن بنفسك. ندرك أن المدرسة هي عمل؛ إنه ليس وقت اللعب. لا تقبل بأقل من أفضل ما لديك. غالباً ما تصبح الرغبة في قبول أي شيء أقل من الأفضل نبوءة تحقق ذاتها. اسعى دائماً للحصول على أفضل الدرجات واحرص على الفهم لا تكتفي بالحفظ، قم بزيادة عمق فهمك. أنت بحاجة إلى محاولة الفهم الكامل لما تحتاج إلى معرفته والقدرة على القيام به نتيجة لتعليمك.

اجعل من نفسك شخصاً مثالياً. ضع في اعتبارك جميع أبعاد الحياة الأربعة وأنت تسعى جاهداً لتثقيف نفسك - الجسدية والروحية والفكرية والاجتماعية. اقضِ وقتاً كل يوم في تطوير كل من هذه الأبعاد الحياتية الأربعة.

منظومة التعليم الموحد تسجيل الدخول

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close