أخر الاخبار

نماذج كتابة تقريرعن "النشاط "حول موضوع معين ـ نموذج كتابة تقرير حول موضوع نشاط معين، ونموذج تقرير جاهز للطباعة


يقدم لكم موقع تعليم نت مجموعة من أفضل نماذج تقارير ، ونموذج كتابة تقرير حول موضوع نشاط معين، ونموذج تقرير جاهز للطباعة، ونموذج تقرير إخباري مكتوب، ونموذج كتابة تقرير مدرسي جاهز، فالتقارير هي وسلية من وسائل التواصل التي تستعين بها المؤسسات الكبرى من أجل إيصال رسائلها بشكل رسمي. فيُساعد التقرير على إيضاح أمر ما، أو معرفة حجم التطورات الحادثة بالمؤسسة، وربما يتضمن بعض الأمور المستقبلية التي عليها أن تنتبه لها. ولا تقتصر على تلك الإدارية وحسب، فهناك التقارير المدرسية، والأمنية، وغيرها من الأشكال المختلفة…تابعوا معنا.

نماذج تقارير

يتم كتابة التقرير لهدف معين وجمهور مخصص . يعمل التقرير علي تقديم معلومات وأدلة محددة من خلال تحليلها وتطبيقها علي مشكلة أو قضية معينة . وعرض المعلومات بشكل منظم وواضح في صورة أقسام وعناوين بحيث يسهل علي الجمهور المستهدف متابعتها .

نماذج تقارير
نماذج تقارير
نماذج تقارير
نماذج تقارير
نماذج تقارير
نماذج تقارير

قد يهمك:

نموذج كتابة تقرير حول موضوع نشاط معين

عندما يطلب منك كتابة تقرير عادة ما يقدم التقرير موجز من التعليمات و الإرشادات والخطوط العريضة لغرض مهم للجمهور المستهدف والمشكلة التي يتم كتابة التقرير من أجلها . نقدم لكم دليل كتابة التقرير ولاشك أن يجب أن تأخذ مجموعة من التعليمات في إعتبارك عند كتابة التقرير، إليكم الان نموذج كتابة تقرير حول موضوع نشاط معين.

نقدم توجيهات للتلاميذ قبل الشروع في كتابة التقرير.
بداية إن كتابة تقرير حول موضوع ما يختلف عن كتابة موضوع إنشائي ،إذ أن كتابة التقرير يتطلب سرد تسلسل الوقائع أوالمراحل المتعلقة بالنشاط إنطلاقا من التعريف بنوع النشاط المطلوب، وقد يتطلب كتابة التقرير الإجابة عن الأسئلة التوجيهية ، أوقد يطلب منك كتابة تقرير دون أسئلة توجيهية ودون تحديد نوع النشاط ، وهنا سوف نعرض نموذجا لكتابة التقرير ضمن المثال الأول وهو الإجابة على الأسئلة التوجيهية ، وسوف نعرض لاحقا نموذج للمثال الثاني

نموذج الندوة
« الوضعية :ساهمت مع مجموعة من رفاق القسم في إعداد نشاط حول مشكل انتشار داء فقدان المناعة (السيدا)، في إطار الأنشطة الإشعاعية التي تقوم بها مؤسستك. »
اكتب تقريرا عن النشاط اعتمادا على العناصر التالي
تحديد موضوع النشاط – نوعه – أهدافه – المشاركون – تنظيمه – الوسائل المساعدة على تنظيمه – نتائجه…
التقرير
في إطار الأنشطة التي تقوم بها المؤسسة ،قمت بإعداد ندوة وعرضها بالمؤسسة مع مجموعة من تلاميذ القسم بتوجيه من الأستاذ
موضوع النشاط: داء فقدان المناعة
نوعه : ندوة
أهدافه : تنمية روح التعاون ،تنمية مهارات التواصل ومهارات تنمية الإنصات والتعبير عن الرأي وتداول الكلمة وتفعيل أساليب الحوار
المشاركون : الفريق المكلف بالندوة بتوجيه من الأستاذ ،توزيع المهام على أعضاء الفريق بعد الإعداد الفكري والتقني للندوة
تنظيمه : عرض الندوة في الإطار الزمني المخصص بعد افتتاح المسير للندوة وتوجيهها بفتح باب المناقشة للحضور بعد عرض محاور الموضوع
الوسائل المساعدة على تنفيذه : الإستفادة من المراجع المعرفية المتعلقة بالموضوع ،مكتبة المؤسسة ،مجلات ،مواقع أنترنيت ، صور ، قاعة العرض بالمؤسسة …
نتائجه : بالنسبة للموضوع، التعريف بأخطار الموضوع (السيدا) والتحذير من مخاطره واعتماد الوسائل للوقاية منه ،وبالنسبة للنشاط تحقيق أهدافه والمتمثلة في تواصل التلاميذ فيما بينهم وإلتزامهم لقيم وضوابط الحوار ،إبداء الرأي ،تقديم مقترحات…

نموذج تقرير جاهز للطباعة

نموذج تقرير جاهز للطباعة، أهم شئ يجب أن تأخذ في إعتبارك خلال عملية كتابة التقرير وذلك لأن التقرير مكتوب لكي يتم قرائه من قبل شخص أخر، فهذا هو الهدف الرئيسي لكتابة التقرير. وقبل البدء في كتابة التقرير يجب أن تحدد في عقلك الجمهور المستهدف من الكتابة . في أضيق الحدود يكون التقرير مكتوب من أجل مديرك في العمل أو أستاذك الجامعي أو ربما لجنة التقيم في العمل وأيضاً تحديد إذا كان التقرير مكتوب لأشخاص اكبر أم أصغر منك لأن ذلك له قيمة لكي تستمر في العمل وتحسينه .

نموذج تقرير جاهز للطباعة1
نموذج تقرير جاهز للطباعة1
نموذج تقرير جاهز للطباعة2
نموذج تقرير جاهز للطباعة2
نموذج تقرير جاهز للطباعة3
نموذج تقرير جاهز للطباعة3

نموذج تقرير إخباري مكتوب

هو تقريرٌ يتم إعداده من قبل شخص مسؤول عن الأمور الإخباريّة في القناة التلفزيونية، أو الصحيفة، أو الوسيلة الإعلاميّة، وقد يكتب التقرير الإخباري بنفسه، أو يعدّه لغيره، ويكتب عادةً التقارير الإخباريّة مجموعة من الأشخاص الذين يعملون في مجال العمل الإعلامي والصحفي.

  • يتكوّن التقرير الإخباري، من المحتويات التالية: العنوان هو الجُملة الرئيسيّة التي تكون في بداية التقرير الإخباريّ، ويستدلّ منه على الفكرة الرئيسية الخاصة بالتقرير، وفي العادة يختار كاتب التقرير الإخباري عنواناً مميزاً له، حتى يتمكّن من جذب القارئ لقراءة الخبر المتضمّن للتقرير، وهكذا يحقّق الهدف المطلوب منه، وهو قراءة الخبر من قبل أكبر عدد ممكن من القراء، مثال على ذلك: (تسرّب مياه في منزل أدى لاكتشاف مفاجأة) عند قراءة هذا العنوان من قبل القارئ يبدأ بتخمين العديد من الاحتمالات حول حقيقة هذا الاكتشاف، وطبيعة المفاجأة، وهكذا يتمكّن كاتب التقرير من تحقيق النجاح في صياغة عنوان تقريره.
  • نص التقرير الإخباريّ هو المحتوى الذي يتضمّنه التقرير الإخباريّ، وفي العادة يتكون من عدة فقرات، وتعد الفقرة الأولى تمهيداً للمحور الرئيسي الخاص بالنص، وذلك لتجنّب إصابة القارئ أو المستمع بالملل أثناء قراءة، أو سماع، أو مشاهدة التقرير الإخباريّ، وحتى يظل متحفّزاً للوصول إلى المحتوى الأساسي الخاص بالتقرير، والذي يحتوي على التفاصيل المتعلّقة بموضوع التقرير، وينتهي التقرير الإخباري عادةً بالنتائج المترتبة عليه.

نموذج كتابة تقرير مدرسي جاهز

إن التقارير من اهم العناصر في العمل المدرسي، وهي الطريقة التي يتم بها تحرير الأحداث والمشاركات التي تمس المدرسة، ويجب أن يهتم كل معلم وطالب في المدرسة بعملية كتابة التقرير بطريقة سليمة، واليك نموذج كتابة تقرير مدرسي جاهز.

مدير المدرسة الفاضل / ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السید نائب مدير المدرسة الفاضل / ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحیم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
أما بعد ،
ففي الیوم / ــــــــــــــ الموافق / ــــــــــــــــــ من عام / ـــــــــــــ ھجریاً
قُمنا نحن ( جماعة / اسرة ) ـــــــــــــــــــــــــ بعمل / ــــــــــــــــــــــــــــ
بعنوان
” ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ”
وقد اشتملت الفعاليات الخاصة بالنشاط ما يلي
الإعداد للفعاليات
………………….

تم الحصول على موافقة إدارة المدرسة على النشاط
تم التواصل مع مربي الفصل من أجل رعاية النشاط
تم تشكيل لجنة من الطلاب للمباشرة في الإجراءات.
تم إختيار الطلبة المنوي مشاركتهم في النشاط.
تم اختيار المكان المراد زيارته من أجل القيام بالنشاط.
تم تسمية رائد النشاط والمجموعة وهو ……………..
تم تنفيذ النشاط وحصلنا على تقرير مصور حوله وهو مرفق في التقرير المصور

نتقدم بخالص الشكر والعرفان لكل من ساهم في نجاح هذه الفعالية والنشاط ونخص بالذكر

السيد الفاضل / ………..

مدير المدرسة / ……….

وكيل المدرسة / ………….

مربي الفصل / ……………………

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close